منوعات

مجدداً.. ميليشيا الحوثي تخطف موظفاً بالسفارة الأميركية

في ظل انتهاكات واسعة تمارسها بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها، اختطفت ميليشيات الحوثي أحد موظفي السفارة الأميركية في صنعاء والمغلقة منذ سبع سنوات.

فقد خطفت الميليشيا الإعلامي عبدالرحمن سيف الشرعبي مساعد رئيس الملحقية الإعلامية بالسفارة الأميركية في صنعاء، وفق مراسل وكالة “شينخوا” الصينية في اليمن.

وكانت الميليشيا بدأت منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، حملة اعتقالات بحق عدد من موظفي السفارة الأميركية في صنعاء.

كما ترافقت حملة الاعتقالات لموظفي السفارة، مع اقتحام الحوثيين لمقر السفارة واستبدال الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة.

يشار إلى أن السفارة الأميركية بصنعاء كانت أعلنت إغلاق أبوابها ومغادرة طاقمها الدبلوماسي الأميركي العاصمة اليمنية في فبراير/شباط 2015، مع استكمال الحوثيين انقلابهم بالسيطرة على العاصمة.

اقتحام السفارة

وكانت الميليشيا اقتحمت خلال شهر نوفمبر 2021 مجمع السفارة الأميركية في شارع “شيراتون” بالعاصمة صنعاء. وأفادت مصادر محلية حينها أن عناصر الميليشيا اقتحموا مجمع السفارة ونهبوا من داخله كمية كبيرة من التجهيزات والمعدات.

فيما جاءت عملية الاقتحام بعد أيام من اختطاف ثلاثة من موظفي السفارة، والتي سبقها قيام الميليشيا باختطاف حوالي 22 آخرين، معظمهم يعملون ضمن طاقم الحراسة الذي بقي يحرس مبنى السفارة.

حملة اعتقالات

يذكر أن ‎الحوثيين بدأوا في منتصف أكتوبر الماضي حملة اعتقالات واسعة بحق موظفي السفارة ‎الأميركية بصنعاء، حيث جرى اعتقال بعضهم من منازلهم قبل إجراء تحقيقات مكثفة معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى