اخبار العرب والعالمالأخبار

الجيش الروسي يعلن تحقيق الانفصاليين مكاسب ميدانية شرق أوكرانيا

أعلن الجيش الروسي الخميس أن الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا حققوا اليوم الخميس، تقدما ميدانيا في مواجهة الجيش الأوكراني، فيما تواجه كييف هجوما عسكريا منذ الصباح.
وبحسب الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف الذي تحدث عبر التلفزيون، تقدم الانفصاليون ثلاثة كيلومترات في منطقة دونيتسك وكيلومترا ونصف كيلومتر في منطقة لوغانسك.

وأكد أن روسيا تستهدف أهدافا عسكرية وأن المدنيين “ليس لديهم ما يخشونه”.

وفي وقت سابق، نقل التلفزيون الأوكراني، عن حرس الحدود قوله إن دبابات روسية دخلت أجزاء تسيطر عليها كييف في منطقة لوغانسك بشرق البلاد.

وأضاف حرس الحدود أن “قتالا عنيفا” يجري الآن.

وكان زعيم الانفصاليين في لوغانسك، التي اعترفت بها روسيا، ليونيد باسيشنيك، أعلن الخميس أن “كييف تحاول استخدام المدنيين دروعا بشرية”. وأضاف في مؤتمر صحافي: “سندافع عن أرضنا، والغرب سلح ومول العمليات ضدنا”.

واتهم زعيم إقليم لوغانسك الغرب “بتدمير أراضي البلاد”.

هذا ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن قائد للانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق أوكرانيا، الخميس، أن هدفهم الرئيسي هو استعادة السيطرة على كامل منطقتي لوغانسك ودونيتسك حيث تقع مناطقهم الانفصالية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إنه اتخذ قرار القيام بعملية عسكرية في دونباس في أوكرانيا.

وأضاف أن الظروف تتطلب عملا حاسما من روسيا، فيما نقلت وكالة “رويترز” عن شهود، إفادتهم بسماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى