رياضة

نجوم تشيلسي يسيطرون على التشكيل المثالي للأسبوع في دوري أبطال أوروبا

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” التشكيل المثالية للأسبوع الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا والذي شهد هيمنة عدد من لاعبي تشيلسي الإنجليزي عليه بعد التألق الشديد أمام ليل الفرنسي في المباراة التي انتهت بفوز البلوز بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “ستامفورد بريدج” معقل الفريق اللندني.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” التشكيل المثالي للأسبوع. وتواجد 6 لاعبين من فريق تشيلسي في التشكيل المثالي للأسبوع في دوري أبطال أوروبا على رأسهم كاي هافرتز الذي سجل الهدف الافتتاحي في المباراة والأول له في البطولة القارية.

وجاء التشكيل المثالي كالتالي..

حراسة المرمى: إدوارد ميندي (تشيلسي)

خط الدفاع: مرزوقي (أياكس)- تياجو سيلفا (تشيلسي) – روديجر (تشيلسي) – رينان لودي (أتلتيكو مدريد).

خط الوسط: نجولو كانتي (تشيلسي) – كاي هافرتز (تشيلسي) – باريخو (فياريال).

خط الهجوم: بيرسيتش (تشيلسي) – تاديتش (أياكس) – جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد).

توج الفرنسي الدولي نجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي بجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا بعد تألقه الكبير وقدرته على قيادة البلوز لتحقيق فوز قوي على حساب ليل الفرنسي بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “ستامفورد بريدج” معقل الفريق اللندني.

في سياق آخر، أدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في بيان رسمي، الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا وسط مطالب بنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 بسبب الأحداث الجارية هناك وسيعقد الاتحاد الأوروبي لجنة تنفيذية غير عادية غداً الجمعة يتناول فيها الوضع الناجم عن التدخل الروسي، ومن المحتمل جدًا أن يكون من بين القرارات التي سيعلنها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي كان مقررًا في البداية في سانت بطرسبرج، إلى مرحلة أخرى. وجاء بيان الاتحاد الأوروبي كالتالي: “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشارك المجتمع الدولي قلقه البالغ بشأن تطور الوضع الأمني ​​في أوروبا ويدين بشدة الغزو العسكري الروسي المستمر لأوكرانيا”.

أضاف البيان: “بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ، يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلا كلل لتطوير وتعزيز كرة القدم وفقًا للقيم الأوروبية المشتركة، مثل السلام واحترام حقوق الإنسان، وكلها حاضرة في روح الميثاق الأولمبي. نظل متضامنين مع مجتمع كرة القدم الأوكراني ومستعدون للوصول إلى شعب أوكرانيا” أكد البيان: “إننا نتعامل مع هذا الوضع بمنتهى الجدية والإلحاح. وستتخذ اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارات بهذا الصدد وستعلنها غدا”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ريال مدريد يُحَاوِل إعادة إيدين هازارد إلى فريق تشيلسي

تشيلسي الإنجليزي يُسَجِّل هدفين ويفوز علي فريق ليل الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى