رياضة

يورغن كلوب يؤكد أن صلاح قَدم أداء جيداً في مباراة ليفربول ضد ليدز يونايتد

عبر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن سعادته بالتألق غير العادي للفرعون المصري محمد صلاح وقيادته للريدز لتحقيق الفوز على حساب ليدز يونايتد بنتيجة 6-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “أنفيلد”، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وقال يورجن كلوب في تصريحات ما بعد المباراة: “لعب مو مباراة جيدة حقًا، كانت مباراة ساديو أيضاً من أفضل ما لديه، كيف لعب في الوسط، لقد كانت مباراة مجنونة تمامًا”.
وقال يورجن كلوب: “من الصعب حقًا الدفاع عن رقابة رجل ضدنا لمدة 90 دقيقة. لا يمكنك الدفاع أمام صلاح في جميع تحديات المباراة. هذه هي مشكلة ليدز ولهذا السبب كانت النتيجة”. 
 وأضاف يورجن كلوب: “بعد ليلة كهذه، أعتقد أنه من الطبيعي أن ينجرف الناس قليلاً. يجب أن نكون مستعدين بنسبة 100٪ ليوم الأحد، ثم نلعب في الكأس مرة أخرى، سيلعب السيتي مباراة في الدوري في ذلك الوقت، نحن يجب أن نفوز بمباريات كرة القدم لدينا. هذا كل شيء”.
 
وشدد يورجن كلوب: “خط الوسط هو غرفة الآلة الخاصة بفريق كرة القدم. نحتاج حقًا إلى أرجل جديدة ليوم الأحد، لكن الليلة كان هذا هو الاختيار الصحيح”. 
 
وواصل يورجن كلوب: “ليدز كان جيدا ولكن من الصعب حقًا اللعب كما هو الحال لمدة 90 دقيقة ، خاصة ضد خصم مثلنا”. 
 
وقال كلوب: “أعتقد أنه من الأفضل أن يكون هناك فرق بين ثلاث أو ست نقاط عن أن يكون الفارق بين 20 أو 30 نقطة، لذا فإن الأمر أكثر إثارة، لكن علينا أن نفوز بالكثير من المباريات ضد كل المنافسين، وهذا ستكون مهمة صعبة. سنجربها”.
 
وأوضح كلوب: “أمامنا 10 أيام حتى نلعب مباراة الدوري التالية ولدينا مباراتان بينهما في مسابقتين مختلفتين تمامًا، واحدة نهائية والأخرى ربع نهائي أو دور الـ16 وستكونان مباراتين مختلفتين و علينا أن نكون مستعدين لهم “.
 
سجل أهداف ليفربول كل من محمد صلاح (هدفين)، جويل ماتيب، وساديو ماني (هدفين) في الدقائق، 15، 30، 35، 80، 90، و93 على التوالي.
وتفوق محمد صلاح في الشوط الأول وأظهر صورة رائعة بعدما استطاع أن يساهم في أهداف ليفربول الثلاثة بواقع تسجيل هدفين وصناعة الثالث لجويل ماتيب.

بهذه النتيجة تواجد ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 60 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاءين وتسجيل 69 هدفاً وتلقي 20 فقط.

بينما تواجد نادي ليدز يونايتد في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 8 وخسارة 12 لقاء وتسجيل 29 هدفاً وتلقي 55.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 هدفاً وبفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه في الترتيب اللاعب دييجو جوتا.

كما وصل محمد صلاح في مجموع مساهماته التهديفية خلال الموسم الحالي الى 29 هدفاً بواقع 19 هدفاً و10 أسيست.

محمد صلاح على بعد 4 أهداف فقط من معادلة رقم ستيفن جيرارد (69 هدفاً) كثاني أكثر لاعب تسجيلاً على آنفيلد بتاريخ البريميرليج.

ونجح محمد صلاح في تخطي هاري تشامبرز صاحب الـ151 هدفاً مع ليفربول بعدما سجل الفرعون الهدفي الثاني.

وكتب ليفربول: “هُنا التاريخ، هُنا الحاضر، هُنا صلاح.. أسطورة ليفربول الحية يُواصل تحطيم الأرقام، بـ152 هدفًا.. الملك المصري محمد صلاح يصبح تاسع هدافي الريدز على مر التاريخ”.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.

قد يهمك أيضأ :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى