رياضة

محمد صلاح يتوج بخامس ألقابه مع ليفربول

توج النجم المصرى محمد صلاح، بخامس ألقابه مع فريق ليفربول، بعد حصوله على لقب كأس الرابطة الإنجليزية على حساب نظيره تشيلسي بركلات الترجيح 11 – 10، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي، فى المباراة النهائية التى جمعتهما على ملعب “ويمبلى”.  وضم محمد صلاح لقب كأس الرابطة الإنجليزية إلى 4 ألقاب أخرى توج بها مع ليفربول، وهى دورى أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019، الدورى الإنجليزي 2019 – 2020، كاس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية عام 2019. وكان محمد صلاح قد أنضم لصفوف فريق ليفربول فى صيف عام 2017 قادما من فريق روما الإيطالي فى صفقة كلفت خزينة الريدز مبلغ 42 مليون يورو. 

تشيلسي ضد ليفربول
 
تبادل الفريقان الهجمات فى التسعين دقيقة من المباراة لكنهما فشلا فى هز الشباك، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي سيطر عليها التعادل السلبى أيضا، ليتم اللجوء لركلات الترجيح والتى شهدت مارثون انتهى بإهدار الحارس البديل كيبا للركلة الأخيرة.

وسجل جويل ماتيب هدفا لصالح ليفربول لكن ألغاه الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو وذلك فى الدقيقة 67 من زمن المباراة بداعى التسلل وخطأ على فيرجيل فان دايك.

كما أحرز روميلو لوكاكو هدفا للبلوز في الدقيقة 98 من زمن المباراة لكن تم إلغاؤه أيضا بداعى التسلل، وهو الأمر نفسه مع هدف هافيرتز في الدقيقة 110 من اللقاء.

وأهدر السنغالى ساديو مانى فرصة مؤكدة للتهديف فى الدقيقة 30 من زمن المباراة أنقذها مواطنه ميندى ببراعة شديدة.

وأهدر ماسون ماونت هدفا لصالح تشيلسي بعدما سدد الكرة فى قائم ليفربول فى الدقيقة 49 من زمن المباراة.

وحصد ليفربول بقيادة مدربه الألماني كلوب اللقب التاسع لينفرد بصدارة أكثر الأندية الإنجليزية فوزاً باللقب متفوقا على مانشستر سيتى الوصيف برصيد 8 ألقاب.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حكيم زياش في مواجهة محمد صلاح في لقاء بين ليفربول وتشيلسي

جون بارنز يؤكد لا يجب على “الريدز” قبول جميع مطالب محمد صلاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى