صحة

الفرق بين دهون البطن والانتفاخات وطرق العلاج

 الانتفاخ أو تراكم الدهون في منطقة البطن، من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من الناس، لكن الانتفاخات تختلف عن دهون البطن، حيث إن الانتفاخ يكون مؤقتاً ويقل تدريجيًا من تلقاء نفسه أو مع بعض العلاجات، إلا أن دهون البطن يصعب التخلص منها، في هذا التقرير نقدم لك مجموعة نصائح تساعدك على معرفة الفرق بين دهون البطن والانتفاخات”.

ما هو الانتفاخ؟
 
الانتفاخ هو حالة تنتفخ فيها معدتك وتشعر بالامتلاء أو الضيق، غالبًا بسبب الغازات، يعد الإمساك أحد الأسباب الشائعة للانتفاخ، حيث يجد الشخص صعوبة في إخراج البراز وهذا بدوره يؤدي إلى حركات أمعاء أقل، مما يؤدي إلى الإجهاد والكثير من الألم تشمل بعض الأعراض الشائعة للانتفاخ آلام في المعدة، وعدم الراحة ، والغازات، وفي الحالات الشديدة ، قد يؤدي أيضًا إلى ظهور دم في البراز والغثيان والقيء والحموضة المعوية وغير ذلك.

ما هي دهون البطن؟

تشير دهون البطن إلى دهون البطن الزائدة التي تتراكم تدريجياً كلما تناولت أكثر مما تحرقه، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والدهون العنيدة حول الخصر ثم يصبح من الصعب خسارتها على المدى الطويل السبب الرئيسي لتراكم دهون البطن هو سوء التغذية والضغط وقلة النشاط بالنظر إلى أن دهون البطن تتكون بشكل رئيسي من الدهون الحشوية، وهي دهون مخبأة في منطقة البطن ، وملفوفة حول الأعضاء ، يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية ومع ذلك ، يمكن أن تساعد التغييرات المناسبة في نمط الحياة على تقليل دهون البطن العنيدة وتقليل خطر الإصابة بأمراض خطيرة.
اختلافات أساسية يجب ملاحظتها بين دهون البطن والانتفاخ

في حين أن دهون البطن والانتفاخ قد يبدوان متشابهين في مظهر البطن، إلا أنهما مختلفان تمامًا فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية:

– الانتفاخ شيء قد يكون مؤقتًا وقد ينخفض ​​مع حركة الأمعاء. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بدهون البطن ، فإنها لن تنخفض أبدًا، إلا إذا أجريت بعض التغييرات الجذرية في نمط حياتك.

– بينما يكون الانتفاخ موضعيًا، مما يعني أنه يحدث فقط في منطقة المعدة، والتي تتمدد عندما يكون هناك تراكم زائد للغازات، وتكون دهون البطن أكثر انتشارًا ستلاحظ ظهور الدهون الزائدة في كل مكان في الجسم بما في ذلك البطن والفخذين والوركين وغيرها.

– مع الانتفاخ من المرجح أن تشعر بالشبع وتعاني من شد في المعدة إلا إن دهون البطن تكون إسفنجية أكثر.

– قد يكون الانتفاخ مؤلمًا ، بينما تكون دهون البطن غير مؤلمة ولكن على المدى الطويل ، قد تسبب دهون البطن الزائدة ضررًا أكبر من الانتفاخ المؤقت.

كيفية التخلص من الانتفاخ؟

يعتقد الخبراء أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف هو أفضل طريقة للحفاظ على أمعاء صحية الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل البروكلي والكرنب والقرنبيط والشوفان يمكن أن تقلل جميعها من خطر الانتفاخ المستمر بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد البروبيوتيك مثل مخلل الكرنب واللبن الرايب، والزبادي بشكل كبير في تقوية أمعائ بصرف النظر عن ذلك، النشاط المنتظم وممارسة الرياضة، يمكن أن تحافظ على صحة عامة جيدة، وتجنبك الانتفاخ.

تقليل دهون البطن

دهون البطن عبارة عن دهون متراكمة حول الخصر قد تستغرق وقتًا لتقليلها ومع ذلك ، مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة بانتظام ، يمكنك التخلص منه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الفلفل الأخضر الحار يُساعد في إنقاص دهون البطن وإدارة مرض السكري

بروتين نباتي يُساعد في تقليل دهون البطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى