اخبار العرب والعالمالأخبار

ردا على عقوبات واشنطن.. موسكو تعلق إمدادات محركات الصواريخ

ضمن ردودها على العقوبات الأميركية، أعلن دميتري روجوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس اليوم الخميس أن موسكو قررت وقف تزويد الولايات المتحدة بمحركات الصواريخ.

كما أضاف أن روسكوزموس ستتوقف أيضا عن تقديم خدمة صيانة محركات الصواريخ التي كانت قد سلمتها سابقا إلى الولايات المتحدة. وفق ما نقلت رويترز.

دفعة عقوبات جديدة

وكانت الولايات المتحدة، قد فرضت الأربعاء، دفعة عقوبات جديدة على روسيا طالت قطاعات التكنولوجيا العسكرية، ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض في بيان إن العقوبات الجديدة تهدف إلى إضعاف القدرات الدفاعية والقوة العسكرية الروسية لسنوات عديدة.

وأضاف أن العقوبات ستستهدف “أهم مصادر الثروة لروسيا ومنع شركات الطيران الروسية من دخول المجال الجوي الأميركي”.

بيلاروسيا أيضا

كما نالت بيلاروسيا من العقوبات جانبا، فقد أشار بيان البيت الأبيض إلى فرض عقوبات اقتصادية “مدمرة” على بيلاروسيا لتأييدها هجوم روسيا على أوكرانيا.

فيما طالت العقوبات الجديدة 22 كيانا روسيا مرتبطا بوزارة الدفاع، بما في ذلك شركات تصنع طائرات مقاتلة وعربات مشاة قتالية وأنظمة حرب إلكترونية وصواريخ وطائرات من دون طيار لصالح الجيش الروسي، وفقا لبيان البيت الأبيض.

إغلاق الأجواء

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن في خطاب حالة الاتحاد، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستغلق الأجواء الأميركية في وجه كل رحلات الطيران الروسي.

يأتي إعلان حظر الطيران الروسي في الأجواء الأميركية بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أنه يجري مناقشات مع الولايات المتحدة من أجل تطبيق حظر على الرحلات الروسية، وفقا لما نقلته رويترز.

ودفع الهجوم الروسي على أوكرانيا بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الى فرض عقوبات شديدة على موسكو، ويشمل ذلك عقوبات اقتصادية وقيود سفر وإلغاء فعاليات رياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى