رياضة

تشيلسي يسعى لتأمين المربع الذهبي أمام بيرنلى في الدوري الإنكليزي

 يحل فريق تشيلسي ضيفًا على منافسه بيرنلي فى تمام الخامسة مساء فى المباراة التى تجمعهما على ملعب تيرف مور ضمن مباريات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الإنجليزي.ويبحث تشيلسى عن تعزيز رصيده من النقاط للاستمرار في المربع الذهبي والحفاظ على مركزه،وتعويض خسارة لقب كأس الرابطة الإنجليزية، أمام فريق ليفربول والتى انتهت بفوز الريدز بضربات الترجيح 10-11، فى المباراة التى احتضنها ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية لندن.

فى المقابل يعاني بيرنلي هذا الموسم فهو في مرحلة صعبة جدًا ويقترب من الهبوط بشكل كبير، ومن يسعى إلى الخروج بنتيجة إيجابية لتعديل موقفه فى ترتيب الدوري الإنجليزي.ويدخل تشيلسي المباراة محتلا المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، بينما يقبع فريق بيرنلى في المركز الثامن عشر برصيد 21 نقطة.

كان تشيلسي تأهل إلى دور ربع النهائي ببطولة كاس الاتحاد الإنجليزي بعد أن فاز على حساب مضيفه لوتن تاون بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ” كينلورث رود”، مساء الأربعاء ضمن منافسات الدور الخامس من البطولة.

وتحدث الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، عن تأثير بيع ملكية النادي بعدما قرر الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش طرحه للبيع، على خلفة الحرب الروسية على أوكرانيا قائلا خلال المؤتمر الصحفي للفريق قبل مباراة بيرنلي: ” تلقينا معلومات هنا في اليوم التالي لمباراة الكأس من بيتر تشيك، الذي قدم للجميع هنا في المبنى، بما في ذلك اللاعبون، موجزًا سريعًا وشرح الموقف، لم يكن الأمر كثيرًا لدرجة أننا لم نكن نعرف عن ذلك بالفعل، لذا علينا أن نتعايش مع هذا الوضع”.
وأضاف: “ليس من المنطقي أن نقلق كثيرًا لأنه ليس لدينا الكثير من التأثير، إن كان هناك أي تأثير على الإطلاق، “بالطبع هناك حالة من عدم اليقين، الجميع سيشعرون بأنهم مختلفون – متحمسون، حزينون – كل شيء مسموح به، لكن يجب أن نسمح لأنفسنا بالتركيز على ما نحبه أكثر، كرة القدم.”

وتابع: “أحب العمل في الدوري الإنجليزي، لأشعر بالتقاليد وحب كرة القدم، بالنسبة لي، هذا مناسب تمامًا. أنا أحب كل شيء في النادي. آمل أن يستمر الوضع هكذا، هناك عدم يقين، ولكن لن يكون كذلك دائمًا، أنا معتاد على التدريب والتعايش مع مثل هذه الأمور”.

وواصل: “لأكون صريحًا للغاية، لا توجد محادثات بشأن الانتقالات الصيفية، ليس مع بيتر أو مارينا، الوقت مبكر جدًا، هناك أفكار، ولكن التركيز الرئيسي كان في الأسابيع الماضية، حتى بدون ضوضاء، في المسابقات المختلفة أن نكون ناجحين قدر المستطاع”.

وعن حالة الفريق قبل مباراة اليوم: “ليست هناك إصابات جديدة ولكن يجب أن أتحدث مع مدربي اللياقة والأطباء، أزبيليكويتا لم يكن يتدرب، لذا ستكون مباراة بيرنلي مبكرة جدًا. كان حكيمى في التدريبات، آمل أن يتمكن من العودة.. ريس جيمس خاض التدريبات ولا توجد ردود أفعال سلبيه بعد المباراتين.”

وعن مواجهة بيرنلي علق:” فريق مختلف تمامًا.. لكن فريق لديه أسلوبه الثابت، بالقوة البدنية، اللعب المباشر، مباشرين للغاية في المقدمة، الكثير من التمريرات العرضية، خطيرين في الركلات الثابتة، لهذا نعتقد أننا نعرف ما سيحدث.”

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلتقي ليستر سيتي مع ليدز يونايتد وأستون فيلا مع ساوثهامتون ونيوكاسل يونايتد مع برايتون ونوريتش سيتي مع برينتفورد ووولفرهامبتون مع كريستال بالاس، وليفربول مع وست هام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تشيلسي يعبر لربع نهائي كأس الإتحاد الإنكليزي بفوز صعب أمام لوتن تاون

تشيلسي يسعى لمداوة جراحه أمام لوتن تاون في كأس الاتحاد الإنكليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى