صحة

دراسة الأسبرين يمنع أورام القولون من التطور والظهور

الاسبرين من أكثر الأدوية التى يأخذها كثير من الأشخاص ، فيرون أنه الملجأه الوحيد لهم للتخلص من آلامهم سريعًا، ولكن من الجديد أن نعرف أنه له فوائد أخرى غير التسكين .

فبحسب ما كشفت دراسة جديدة من جامعة كاليفورنيا أن الأسبرين يغير الطريقة التي تتطوّر بها خلايا سرطان القولون والمستقيم بمرور الوقت، بحسب مجلة “إي لايف”.

وهو ما قد يجعلها أقل قدرة على البقاء والتكاثر، فبحسب ما قالت نتائج الدراسة “لقد كان معروفاً لدى العلماء أن الأسبرين يساعد في الحماية من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، لكن السبب الدقيق وراء تأثير الأسبرين كان لغزاً”.

وأوضحت ناتاليا كوماروفا الباحثة الرئيسية في الدراسة: “اعتقدنا أن التطور البطيء للسرطان بسبب الأسبرين يجب أن ينشأ بطريقة ما من تطور بطيء للخلايا نحو ورم خبيث”.

و”ما أدهشنا هو أن هذه الآلية يمكن أن تفسر مستوى الحماية الملحوظ في البشر بشكل جيد”، بإلاضافة أن الأبحاث أظهرت أن الأسبرين يقلل من معدل انقسام الخلايا السرطانية ويزيد من معدل موت خلايا الورم.

وكانت تجربة سريرية أُجريت عام 2011 قد كشفت أن الذين تناولوا 600 ملليجرام من الأسبرين يومياً لمدة عامين انخفض لديهم خطر سرطان القولون والمستقيم بنسبة 63%.

وليس هذا فحسب حيث أيدت دراسات أخرى هذه النتائج، لكن لم تكن آلية هذه الحماية معروفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى