صحة

4 علامات تشير إلى الإصابة بداء السكري و منها بطء التئام الجروح

يعد داء السكري من الأمراض العصرية التي تصيب الأفراد حول العالم، وينتج عنه العديد من المشكلات الصحية، لذلك يحتاج الأشخاص إلى معرفة العلامات التي تشير إلى الإصابة بداء السكري للوقاية منه، وفقا لشبكة eat this not that.

العلامات المشيرة للإصابة بداء السكري
فتوجد العديد من العلامات المرضية الطفيفة التي تشير للمرض، والتي تنشأ نتيجة اتباع العادات الغذائية الخاطئة، والتغافل عن ممارسة الرياضة، أو الإصابة عن طريق العوامل الوارثية، ويتمثل أبرز هذه العلامات في المشكلات التالية؛

العطش والتبول المستمر
يصاب مريض السكري بالعطش والتبول المستمر، نظرًا لعدم ثبات مستويات السكر بالدم، حيث إنه عندما ترتفع مستويات السكر بالدم يحاول الجسم التخلص من السكر عن طريق التبول، فيحتاج للماء مما يؤدي إلى تراكم السوائل داخل الكلي، فيسبب التلف الكلوي وقد يصل للعمى وفقدان النظر إذا لم يتم استشارة الطبيب.

الشعور بالإعياء
 

كما يشعر مرضى السكر بالإعياء، نتيجة ارتفاع مستويات السكر بالدم مما يسبب إفراز الأنسولين بالجسم، حيث إنه يساعد على حصول الأفراد على الطاقة، لذلك يشعرون بالكسل والخمول.

الرؤية المشوشة
وتصبح الرؤية مشوشة، لأنه عندما ترتفع مستويات السكر بالدم، تنتفخ عدسات العين مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، والإصابة باعتلال الشبكية.

بطء التئام الجروح
ويصعب التئام الجروح أثناء ارتفاع مستويات السكر بالدم، وذلك لأن الأوعية الدموية لا تستطيع حمل الأكسجين إلى الدم، مما يؤدي إلى بطء التئام الجروح.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دراسة سوء التغذية قد يؤدى للإصابة بمرض السكرى

كشف علامة رئيسية تشير إلى ارتفاع حاد بمستوى السكر في الدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى