رياضة

«يويفا» يقرر عودة الفرق الأوكرانية للمنافسات الأوروبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن عودة أندية كرة القدم الأوكرانية، للظهور على الساحة الأوروبية في يوليو المقبل.

وأسفرت قرعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في التصفيات التأهيلية الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا يومي 19 أو 20  من شهر يوليو ويومي 26 أو 27 من ذات الشهر.

وتقرر أن تقام مواجهة دينامو كييف الأوكراني مع فنربخشة التركي، وهي أول مباراة رسمية لدينامو كييف منذ بداية الغزو الروسي على أوكرانيا يوم 24 فبراير الماضي.

وينطبق نفس الأمر على فورسكلا بولتافا، الذي يواجه فريق أيك السويدي، في الدور الثاني من تصفيات الدوري الأوروبي في نفس الأسابيع، يومي 21 و28 يوليو.

وتم استبعاد كل الأندية الأوكرانية من الأحداث القارية في الموسم الماضي بعد بداية الغزو.

كما تم إيقاف الدوري المحلي ولم يستأنف- وتم اعتماد المراكز وقت توقف المسابقة لتحديد الأندية المشاركة في أوروبا.

وهناك ثلاثة أندية أوكرانية أخرى تشارك في البطولات الأوروبية.

وتأهل شاختار دونيتسك مباشرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بينما يشارك دنيبرو في تصفيات الدوري الأوروبي ، كما يشارك فريق زوريا لوهانسك في الدور الثالث من تصفيات بطولة دوري المؤتمر.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الفرق الأوكرانية ستلعب مبارياتها على أرضها أم لا.

وذكرت تقارير أن فريق شاختار في محادثات حاليا مع فريق ليجيا وارسو من أجل استخدام ملعبه في العاصمة البولندية.

ولعب المنتخب الأوكراني مباراتيه في دوري أمم أوروبا التي كان يفترض إقامتهما على ملعبه أمام أرمينيا وأيرلندا في مدينة لودز البولندية.

وحظر “يويفا” الفرق الروسية في أعقاب الغزو ولكن الأندية الروسية تقدمت باستئناف على هذا الحظر في المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى