صحة

خبير تغذية يصرح القهوة تسبب زيادة الوزن

قال ميخائيل جينسبورج خبير التغذية الروسي، إن القهوة قد تكون سبب في زيادة الوزن في بعض الحالات، وأن زيادة الشهية بعد شرب القهوة، يؤدي إلى زيادة الوزن.وأشار ميخائيل جينسبورج ، إلى أنه يمكن عدم اكتساب كيلوجرامات إضافية عند محاولة التخلص من الوزن الزائد، وتجري عمليات التمثيل الغذائي في الجسم تحت تأثير عوامل مختلفة، لذلك يمكن تتسارع أو تتباطأ.

ويعتقد البعض أن تحقيق الهدف المطلوب، ممكن من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي. وهناك أيضا اعتقاد خاطئ، يفيد بأن بعض الأطعمة تزيد من سرعة عملية التمثيل الغذائي، وذلك بحسب حديث لراديو سبوتنيك.

وأضاف قائلا: «يعتقد الناس، أن تناول منتج معين يمكن أن يسرع عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي سيخلصون سريعا من الوزن الزائد. وبالعكس توجد مواد غذائية تبطئ عملية التمثيل الغذائي لذلك يزداد وزنهم بسرعة.

ولكن في الواقع إبطاء أو إسراع عملية التمثيل الغذائي بواسطة المواد الغذائية أمر غير علمي ولا يمكن ذلك».

وأشار ميخائيل إلى أن تزيد القهوة والتوابل من استهلاك الطاقة في الجسم، ولكن من جانب آخر هذه المواد السحرية تسرع عملية التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى زيادة الشهية، بالإضافة إلى أن الشعور بالجوع بعد تناول هذه المنتجات يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وبالتالي زيادة في الوزن بدلا من التخلص من الوزن الزائد. لذلك ينصح كل من يرغب في إنقاص وزنه الامتناع أو على الأقل التقليل من تناول الأطعمة الدهنية والحلويات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى