صحة

علاج يوقف رشح الأنف بالأعشاب لكافة الأعمار

علاج يوقف رشح الانف،يعتبر رشح الأنف من الأمراض الشائعة الأن ويحتار الجميع فى الطرق التي توقف رشح الأنف ،فإذا كنت من ضمن هؤلاء إليك طريق توقف رشح الأنف .علاج يوقف رشح الانف ويمكن أن تساعد هذه العلاجات المنزلية في علاج سيلان الأنف بالاعشاب، حيث انها تساعد بشكل كبير في الشعور بالتحسن عند حدوث نزلة برد، ويمكن مراجعة الطبيب حول استخدام العلاجات المنزلية والوصفات.وهناك العديد من المشروبات الساخنة والاعشاب يمكن ان نستخدمها عندما تصاب بنزلة برد، وهي ايضا فعالة في علاج سيلان الأنف بالاعشاب؛ حيث ان الأمر الأهم في التخلص من نزلات البرد والإنفلونزا في استهلاك الكثير من السوائل الساخنة.

ويساعد علاج سيلان الأنف بالاعشاب في تعويض الماء الذي تفقده. قد تشجع المشروبات العشبية الساخنة في الشعور بالدفء وإعطائك المزيد من الشعور بالراحة خلال الأشهر الباردة في الشتاءومن ابرز الوصفات المستخدمة في علاج سيلان الأنف بالاعشاب الجمع بين الماء الساخن وعصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل، يمكن أن يكون شرب السوائل والبقاء رطبًا عند التعامل مع سيلان الأنف مفيدًا إذا كنت تعاني أيضًا من أعراض احتقان الأنف.هذا يضمن أن المخاط الموجود في الجيوب الأنفية يخرج إلى قوام سائل ويسهل طرده. خلاف ذلك ، قد يكون سميكًا ولزجًا ، مما يزيد من احتقان الأنف، لذا يجب ان تتجنب استهلاك المشروبات التي تسبب الجفاف بدلًا من الماء، ويشمل ذلك المشروبات مثل القهوة والمشروبات الكحولية.

من ناحية أخرى ، قد تكون المشروبات الساخنة في بعض الأحيان أكثر فائدة من المشروبات الباردة، هذا بسبب حرارتها وبخارها ، مما يساعد على فتح الشعب الهوائية والتخفيف من احتقانها وعلاج سيلان الأنف بالاعشاب.وقد تحتوي بعض أنواع الأعشاب التي تعمل على إزالة احتقان خفيفة وعلاج سيلان الأنف بالاعشاب، لذا ابحث عن أنواع الشاي التي تحتوي على أعشاب مضادة للالتهابات ومضادات الهيستامين ، مثل : البابونج أو الزنجبيل أو النعناع أو نبات القراص.حضّر كوبًا من شاي الأعشاب الساخن (ويفضل أن يكون خاليًا من الكافيين) واستنشق البخار قبل الشرب. وغالبًا ما يصاحب التهاب الحلق سيلان الأنف، ويمكن لشرب الأعشاب الساخنة أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق أيضًا.

 تحدث معظم حالات التهاب الحلق بسبب نزلات البرد وتستمر من أربعة إلى خمسة أيام، ويفضل عند التعرض لنزلات البرد العمل على تقوية المناعة بشكل جيد، ومن أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة ملعقة صغيرة من العسل والليمون لتخفيف التهاب الحلق والسعال، ويمكن ايضًا تناول ملعقة صغيرة من عسل الحنطة السوداء وحدها لتخفيف السعال، كما تساعد الغرغرة بالماء الدافئ والملح على التخلص من نزلات البرد وسيلان الأنف.علاج سيلان الأنف بالليمون يستمر العديد من الأشخاص في البحث عن طرق العلاج الطبيعية والمختلفة للتخلص من سيلان الأنف، والشعور بالراحة، ويعد الليمون من أشهر الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على ذلك في وقت قصير، ويعمل العسل كمضاد للميكروبات بشكل جيد مع نشاط الليمون في علاج الميكروبات المسببة لعدوى الأنف، ويقلل العسل أيضًا من التهاب الممرات الأنفية.

سوف تحتاج

1 ملعقة كبيرة عسل
3-4 قطرات من عصير الليمون الطازج
كوب من الماء الفاتر

ما عليك القيام به
امزج العسل وعصير الليمون في الماء واشربه.
اشرب هذا الماء مرتين يوميا.

علاج سيلان الأنف المائي  ويعتبر سيلان الأنف المائي هو في الأساس نتيجة إفراز الجسم للكثير من المخاط الأنفي، وعندما لا يكون سببها الحساسية ، فغالبًا ما يصاحبها نزلة برد. ومع ذلك: إذا لم تكن متأكدًا من سبب سيلان الأنف ، أو إذا بدا أنه يتسكع لمدة تزيد عن أسبوعين ، فقد حان الوقت للذهاب إلى الطبيب.وغالبا ما يصيب سيلان الأنف المائي الأطفال في سن صغير تعلمها، لذا فهم في حاجة لاتباع بعض النصائح للتخلص منه، وتشمل:أولًا : علمهم أن ينفثوا أنفهم باستخدام منديل ورقي (بدلًا من مجرد مسحه في أي مكان) لمنع الجراثيم من الانتشار.ثانيًا:  ذكّرهم بوضع كل منديل في سلة المهملات بعد استخدامه ، وغسل أيديهم في أقرب وقت ممكن بعد نفث أنوفهم.لنزلات البرد البسيطة ، يجب أن تكون هذه العلاجات والوصفات الطبيعية والمشروبات العشبية كافية لتهدئة الأعراض والمساعدة في التخلص من سيلان الأنف المائي، كاستهلاك الينسون، والعسل بالليمون، البابونج أو الزنجبيل أو النعناع .

ويرجى ملاحظة أنه ليس من المناسب للأطفال دون سن السنة تناول العسل في علاج سيلان الأنف المائي، إذا لم تكن متأكدًا من استخدامات العسل مع الأطفال ، فيرجى استشارة أخصائي صحي.أدوية علاج سيلان الأنف عند الأطفال أسيتامينوفين (APAP) هو مسكن للآلام لا يحتوي على الأسبرين ومخفض للحمى، ويساعد مضادات الهيستامين في تخفيف دموع العيون وحكة العين / الأنف / الحلق وسيلان الأنف العطس عند الأطفال بشكل كبير.كما تساعد المكونات الموجودة في هذا العلاج على التخلص من أعراض نزلات البرد، والعطس، وسيلان الأنف عند الأطفال بشكل جيد(مثل أدوية الألم / الحمى أو مساعدات النظام الغذائي أو منتجات السعال والبرد / الحساسية ) لأنها قد تحتوي على نفس المكونات أو مكونات مماثلة.

علاج سيلان الأنف بالاعشاب زيادة كمية السوائل التي يتناولها طفلك قد يبدأ الطفل الذي يعاني من سيلان الأنف بالتنفس من فمه، التنفس عن طريق الفم يسبب جفاف التنفس عند الأطفال ، ومن المهم زيادة تناول طفلك لحليب الأم أو الحليب الاصطناعي ، إذا كان عمر طفلك أكثر من ستة أشهر ، يمكنك إعطائه الماء والسوائل الأخرى أيضًا. الزنجبيل و العسل مزيج ممتاز للتعامل مع أنظمة تشغيل الأنف، ابشر قطعة من جذر الزنجبيل واعصرها، أضيفي العسل إليه واعطيه لطفلك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. يعد زيت جوز الهند والكافور من أكثر العلاجات المنزلية فعالية في الهند لعلاج سيلان الأنف عند الرضع، امزج بعض الكافور بزيت جوز الهند وقم بتسخينه. ضعيه برفق فقط على صدر طفلك وظهره ورقبته، قد لا يساعد ذلك فقط في إزالة الاحتقان وسيلان الأنف ، بل قد ينام بهدوء أيضًا.ويجب ان ننبه ان الادوية وطرق العلاج المذكورة خلال التقرير التالي تنتمي إى مجموعة من الدراسات والابحاث العلمية، لذك هي لا تغني عن استشارة الطبيب المختص بشكل اكيد.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى