رياضة

البرازيلي كماتشو: سأشجع الأهلي أمام الشباب حتى لا يهبط

أكد البرازيلي مارسيلو كماتشو لاعب نادي الأهلي والشباب السعوديين السابق أنه لا يتمنى هبوط الفريق الغربي إلى الدرجة الأولى مضيفا أن سوء التخطيط كان عاملا في وصوله للمراكز السفلى.

ويواجه الأهلي خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى، إذ يقع في المركز الرابع عشر بفارق نقطة عن مراكز البقاء بعد خسارته في الجولة قبل الأخيرة من الرائد بثلاثة أهداف دون رد.

وكان لاعب الوسط البرازيلي شارك بقميص نادي الهلال بين عامي 2004 و2006 قبل اللعب مع الشباب على فترتين من 2007 حتى 2011 وفي موسم 2012-2013 فيما لعب مع الأهلي في موسم 2011-2012، وحقق خلال فترته في المسابقات السعودية بطولات كأس الملك مع الشباب في 2008 و2009 والبطولة نفسها مع الأهلي في 2012.

وكشف كماتشو في تصريحات لـ “العربية.نت” أن أحد أسباب غياب فريق الأهلي عن منصات التتويج لعدة سنوات يعود إلى سوء التخطيط لأنه من أهم الأشياء التي تساهم في نجاح الأندية.

وأضاف كماتشو: التخطيط بالنسبة لي يعني الاختيار الجيد للاعبين الأجانب والسعوديين بالإضافة إلى حسن اختيار الطواقم المختلفة في النادي.

وأكد كماتشو أنه سيشجع الأهلي في لقائه المصيري أمام الشباب في الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين “في هذه الحالة سأشجع الأهلي كيلا يهبط إلى دوري الدرجة الأولى الأهلي أكبر من أن يحدث له أمر كهذا”.

وزاد كماتشو حول المنافسة على بطولة الدوري بأن الهلال “كان بعيدا بفارق نقطي كبير عن الاتحاد ولا أعتقد أنه سيفرط بالبطولة”.

واختتم كماتشو بأن الدوري السعودي أصبح جذابا جدا للمشاهدة ليس فقط بسبب عدد الأجانب الكبير بل لأن الفرق الصاعدة أصبحت قوية، بالإضافة إلى أن اللاعبين السعوديين باتوا يقاتلون من أجل ضمان مراكزهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى