رياضة

3 حلول أمام كلوب لتعويض غياب ألكانتارا في ليفربول بعد إصابته

تعرض نادي ليفربول الإنجليزي لضربة قوية مع بداية الموسم الجديد، بإصابة لاعبه تياجو ألكانتارا، وغيابه لفترة طويلة، في أثناء مشاركته بمباراة الريدز أمام فولهام، في الدقيقة 51 من اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وأكد موقع «ذا أتلتيك» البريطاني، أن الفحوصات الطبية التي خضع لها ألكانتارا بعد المباراة، أثبتت غيابه عن الفريق لمدة قد تصل إلى أكثر من 6 أسابيع.
حلول كلوب لتعويض ألكانتارا في ليفربول بعد الإصابة
1- الاستعانة بلاعب بديل

وقال موقع «ذا أتلتيك»، إن كلوب قد يضطر بعد إصابة تياجو ألكانتارا، لتوظيف هارفي إليوت أو فابيو كارفاليو في مركز خط الوسط، بدلا من ألكانتارا، ورغم ذلك لن يتمكن الثنائي من تقديم مستوى أفضل من اللاعب الإسباني.

2- تغيير خطة ليفربول المعتادة

وأشار الموقع البريطاني، إلى أن الحل الثاني لكلوب هو استخدام خطط لعب جديدة، تختلف عن خطته المعتادة مع الريدز، وهي «4-3-3».

وأوضح: «كلوب قد يعتمد على خطط مثل (4-2-3-1)، أو (4-1-2-1-2)، وبالتالي قد يعيد ترتيب أوراق الوسط والهجوم، لإيجاد حل لغياب ألكانتارا عن الفريق».

3- خيار الانتقالات الصيفية

وشدد الموقع على أن الحل الأمثل لتعويض غياب ألكانتارا عن الفريق، هو ضم لاعب جديد في مركز خط الوسط، وبالتالي هو الوقت المناسب لكي يتحرك ليفربول في الميركاتو الصيفي الجاري، من أجل ذلك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أغرب توقيع في تاريخ يورغن كلوب على الجسد

 

كلوب يتوقع بطل الدوري الإنجليزي المقبل في تصريح غريب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى