صحة

تدليك القدمين يساعد علي زيادة النوم للسيدات

أظهرت دراسة جديدة، أن تدليك القدمين للسيدات، يساعد على زيادة النوم كل ليلة، ويقلل من التعب والقلق، عن طريق تحفيز الخلايا العصبية في الساقين.

تدليك القدمين يساعد على زيادة النوم وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أفادت جمعية سن اليأس بأمريكا الشمالية، أن التدليك يزيد النوم ويقلل من التعب والقلق عن طريق تحفيز الخلايا العصبية في الساقين.

تدليك القدمين يساعد السيدات على النوم 

وأجريت الدراسة على 70 امرأة، وحصل نصفهن على تدليك كل يوم لمدة 7 أيام، حيث نامت مجموعة التدليك ساعة أخرى كل ليلة.
وأوصى المؤلفون بالتدليك بجانب طرق مثل العلاج التعويضي بالهرمونات، للقلق والتعب واضطرابات النوم، وتشير التقديرات إلى أن ثلث النساء في المملكة المتحدة، حوالي 13 مليون في سن اليأس.
وقالت الدكتورة ستيفاني فوبيون، المدير الطبي لـ NAMS: اضطرابات النوم والتعب وأعراض القلق شائعة أثناء انقطاع الطمث.
وأضافت: تُظهر هذه الدراسة الصغيرة، التي أجريت على النساء التركيات كيف أن تدخلًا بسيطًا وغير مكلف مثل تدليك القدم، يمكن أن يحسن هذه الأعراض المزعجة لدى النساء بعد سن اليأس.
وتابع: على الرغم من الحاجة إلى دراسة إضافية، لتأكيد هذه النتائج في مجموعات سكانية أخرى من النساء بعد سن اليأس، إلا أن هناك جانبًا سلبيًا بسيطًا للتوصية بتدليك القدم كخيار غير هرموني للمساعدة في تخفيف الأعراض.
وأوضحت الدراسة أن اضطرابات النوم تؤثر على 39 إلى 47 % من النساء، في فترة ما قبل انقطاع الطمث و35 إلى 60 % من النساء بعد انقطاع الطمث.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تقنية سهلة تساعدك على النوم في دقيقتين

مكملات الحمل قد تحمي من خناق النوم لدى الأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى